قيد الرواتب

سؤال
كنت عايز اتاكد من قيد الرواتب انا بعمله كدا بظبط
من ح راتب محمد
من ح راتب احمد
من ح راتب محمود
الي ح رواتب وأجور مستحقة
وعند الصرف
من ح رواتب وأجور مستحقة
الي ح البنك
هل القيد دة صحيح

إجابة ( 1 )

    0
    2024-01-14T14:17:13+03:00

    نعم، القيد صحيح بشكل عام. ولكن هناك بعض الملاحظات التي يمكن إجراؤها لتحسينه:

      • عند تسجيل قيد الاستحقاق، يجب أن يتم تسجيل الراتب لكل موظف في حساب مستقل باسمه. وذلك حتى يمكن متابعة المستحقات لكل موظف بشكل منفصل. على سبيل المثال، بدلاً من كتابة “من ح راتب محمد”، يمكن كتابة “من ح راتب محمد – موظف رقم 1”.

      • عند تسجيل قيد الصرف، يجب أن يتم تسجيل الصرف لكل موظف في حساب مستقل باسمه. وذلك حتى يمكن متابعة المبالغ التي تم صرفها لكل موظف بشكل منفصل. على سبيل المثال، بدلاً من كتابة “من ح رواتب وأجور مستحقة”، يمكن كتابة “من ح رواتب وأجور مستحقة – موظف رقم 1”.

    وبالتالي، يمكن كتابة القيود على النحو التالي:

    قيد الاستحقاق

    من ح راتب محمد - موظف رقم 1
    من ح راتب احمد - موظف رقم 2
    من ح راتب محمود - موظف رقم 3
    الي ح رواتب وأجور مستحقة
    

    قيد الصرف

    من ح رواتب وأجور مستحقة - موظف رقم 1
    من ح رواتب وأجور مستحقة - موظف رقم 2
    من ح رواتب وأجور مستحقة - موظف رقم 3
    الي ح البنك
    

    هذه التغييرات ستجعل القيود أكثر دقة ووضوحًا، وستسهل عملية متابعة المستحقات والصرف لكل موظف.

    بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة بعض التفاصيل الأخرى إلى القيود لتحسينها بشكل أكبر. على سبيل المثال، يمكن إضافة تاريخ القيد وتاريخ الصرف. كما يمكن إضافة رقم أمر الدفع أو رقم الشيك في حالة الصرف. وذلك حتى يمكن الرجوع إلى القيود بسهولة عند الحاجة.

‫أضف إجابة

تصفح
تصفح

الرمز الامني اضغط على الصورة لتحديث الرمز الامني .